الجيش السوري يُحبط هجومًا لداعش على نقاط عسكرية بدير الزور

دعاء عبدالنبي

رؤية

دمشق – أعلن مصدر عسكري بالجيش السوري نجاح قواته فى استعادة 3 قرى بمنطقة جب الجراح خلال عمليات عسكرية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في الجيب المحاصر في ريف حمص الشرقي.

وقال المصدر العسكرى السوري إن وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي واستعادت مساء أمس، السيطرة على قرى القاسمية الشمالية وربيعة ومغيزيل شمال شرق جب الجراح ، مشيرا إلى أن عمليات السيطرة أسفرت عن القضاء على العديد من إرهابيى التنظيم التكفيرى وتدمير أسلحتهم وعتادهم ، مبيناً أن وحدات الهندسة فى الجيش قامت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التى زرعها الإرهابيون فى الشوارع ومنازل المواطنين، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأضاف أن وحدات من الجيش السورى أحبطت هجوماً إرهابياً عنيفاً لتنظيم داعش على نقاط عسكرية فى محيط مدينة السخنة شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم ، فيما تم رصد رتل آليات لتنظيم (داعش) الإرهابى يتحرك فى عمق البادية السورية على محور المحطة الثالثة باتجاه مدينة السخنة.

وقال أن وحدات الجيش السوري قامت بتغطية من الطيران الحربى تعاملت مع الهجوم الإرهابى بالأسلحة المناسبة ما أسفر عن تدمير 7 آليات على الأقل ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، وذلك فى منطقة المحزم جنوب غرب مدينة السخنة.

وأشار المصدر السوري الى أن تنظيم داعش الإرهابى حاول التسلل باتجاه مدينة السخنة التى أعاد الجيش السورى السيطرة عليها ، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل ، وتكبد التنظيم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

ربما يعجبك أيضا