الجيش العراقي: القبض على المنسق الإداري العام لعصابات داعش ببغداد

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بغداد – أعلن المتحدث الإعلامي الرسمي باسم القوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، صباح اليوم الإثنين، القبض على المنسق الإداري العام لعصابات داعش الإرهابية، المُكنى “أبو نبأ” بعمليةٍ فريدة من نوعها في مطار بغداد الدولي.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات للمتحدث باسم الجيش العراقي، عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “من خلال المتابعة المستمرة والعمل الميداني، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب العراقي، من إلقاء القبض على ما يسمى المنسق الإداري العام لعصابات داعش الإرهابية المُكنى “أبو نبأ” بعمليةٍ فريدة من نوعها في مطار بغداد الدولي”.

وتابع: “حيثُ جرى له تتبُع دقيق من قبل استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب مُنذ انطلاقه من أحد الدول ولغاية وصوله إلى العراق وكان يحاول عقد اجتماع لمفارز العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة (بغداد)”.

وأشار رسول إلى أن “أبو نبأ” كان قد عرف “بنشاطه الإرهابي مُنذ العام 2003، حيث أنتمي لعديد من التنظيمات الإرهابية أبرزها القاعدة وداعـش، وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي (العراق)”.

وأضاف: “تم تُكلفه بمهام إدارة وتنسيق أعمال العصابات الإرهابية في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع مُحافظة بغداد، وقد جاءت هذه العملية العملية بسرية تامة ونجاح باهر”.

ربما يعجبك أيضا