الجيش المصري يستنكر تناول “هيومان رايتس” لتفاصيل العمليات بسيناء

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – استنكر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، تقرير منظمة “هيومان رايتس ووتش” الأخير، مؤكدًا إنه جاء مغايرًا للحقيقة تمامًا ومعتمدًا على مصادر غير موثقة، في سرده للتفاصيل عّن العمليات في سيناء.

وأوضح المتحدث العسكري بحسب “اليوم السابع”، الإثنين، أن القوات المسلحة توفر كافة السلع الأساسية وتتعامل مع أي طوارىء قد تستجد، وتقوم بالتتسيق بصورة مستمرة مع كافة الوزارات المعنية لتوفير الاحتياجات الإدارية والطبية للمواطنين بمناطق العمليات.

وأضاف “الرفاعي” أن القوات المسلحة تقوم أيضًا بتأمين وصول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية الطازجة ومنتجات الألبان للأهالي، فضلًا عن توزيع الحصص الغذائية على الأهالي بمناطق العمليات وفتح العديد من منافذ الخدمة الوطنية لتوفير أي منتجات غذائية أخرى.

يذكر أن بيانات القوات المسلحة المصرية، تضمنت فقرات مصورة عّن توزيع آلاف الحصص الغذائية على الأهالي في مناطق العمليات، حيث توزع آلاف الحصص اليومية، بالإضافة لتوفير الأمصال الدوائية والمستخدمات الطبية، وتأمين الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية الطازجة ومنتجات الألبان بصفة مستمرة للوصول إلى الأهالي.

ربما يعجبك أيضا