الجيش اليمني يرصد خروقات حوثية للهدنة الأممية في 11 يومًا

دعاء عبدالنبي

وكالات

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، اليوم الأربعاء، رصد 1230 خرقًا حوثيًّا للهدنة الأممية، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب، وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة خلال الـ11 يوما الماضية .

وشدد على أن قوات الجيش ملتزمة بشكل تام وكامل بوقف إطلاق النار وفقاً للهدنة الأممية وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، في ظل تواصل تصعيد الميليشيا الحوثية وخروقات للهدنة.

الخروقات الحوثية

أضاف أن عناصر الاستطلاع لقوات الجيش في جبهات مأرب رصدت ارتكاب الميليشيا الحوثية 226 خرقًا للهدنة، وفي تعز أفاد العميد مجلي بأن قوات الجيش رصدت ارتكاب الميليشيا الحوثية 342 خرقًا للهدنة في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية الغربية، و305 خروقات للهدنة في محافظة حجة، و156 خرقًا في الحديدة.

وفي الجوف والضالع وصعدة، ارتكبت ميليشيا الحوثي 100 خرق للهدنة، و61 خرقًا في جبهتي مريس وبتار بمحافظة الضالع، وبلغت خروقات الميليشيا في محافظة صعدة 40 خرقًا.

تصعيد مستمر

أشار المتحدث العسكري اليمني إلى أن ميليشيا الحوثي تواصل تصعيدها المستمر بقصف المدن المكتظة بالسكان والنازحين في محافظتي تعز ومأرب بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأوضح أن الميليشيات استخدمت في هجماتها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المتفجرة التي تسببت في إصابة العديد من المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بالمنشآت والمنازل السكنية.

ربما يعجبك أيضا