الجيش اليمني يعلن مقتل قائد حوثي وإسقاط طائرة مسيرة

محمود سعيد

رؤية

عدن – أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، مقتل قيادي حوثي “بارز” في محافظة الحديدة وإسقاط طائرة مسيرة للمليشيا في الساحل الغربي لمدينة تعز.

جاء ذلك في بيانين منفصلين صدرا عن المركز الإعلامي لـ”ألوية العمالقة” التابعة للجيش اليمني.

وذكر أحد البيانين أن “القيادي الميداني لدى مليشيا الحوثيين شرف الدين أبو النور، لقي مصرعه مع 5 من مرافقيه على أيدي القوات المشتركة شمال غرب مدينة حيس”، بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وأوضح بحسب “سبأ” أنه “لم يمض على تعيينه سوى 3 أيام، خلفًا للقائد السابق أبو حسين الكبسي، الذي لقي مصرعه هو الآخر في وقت سابق (لم يذكره)”.

وأوضح البيان أنه “قاد مجموعات مسلحة حاولت التسلل شمال قرية بني مغاري، حيث مواقع القوات المشتركة، قبل أن يتم رصدها ومحاصرتها ومن ثم إطلاق النار عليها”.

والقوات المشتركة حكومية منتشرة في الساحل الغربي، وتتكون من “ألوية العمالقة” وقوات “حراس الجمهورية” وقوات “أبناء تهامة”.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش اليمني إسقاطه طائرة مسيرة لجماعة الحوثي، أطلقتها تجاه مواقع عسكرية حكومية في محافظة تعز.

وذكر بيان آخر لـ”ألوية العمالقة” أن “القوات المشتركة أسقطت طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مواقعها في مدينة يختل، شمالي مدينة المخا”.

وأوضح أنه “جاء إطلاق الطائرة عقب فشل مسلحي الجماعة، باختراق الخطوط الأمامية للقوات المشتركة بالحديدة، وعقب تكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح هناك”.

وفي الحديدة، قصفت جماعة الحوثي مركزا صحيا، بحسب ما ذكر المركز الإعلامي لـ”ألوية العمالقة” نقلا عن مصدر عامل في المركز (لم يسمه).

ربما يعجبك أيضا