الجيش اليمني يعلن مقتل 8 حوثيين في معارك شرقي البلاد

محمود سعيد

رؤية

عدن – أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، مقتل ثمانية من مسلحي جماعة “الحوثي” وحلفائها، في معارك بمديرية صرواح بمحافظة مأرب (شرق)، فيما قتل ضابط وجنديان من الجيش، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق).

ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، عن مصدر ميداني، إن “معارك ضارية اندلعت بين القوات الحكومية من جهة، والمليشيا الانقلابية (في إشارة إلى الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح)، في تباب منطقة الحماجرة، شمالي مديرية صرواح”.

وأوضح أن خمسة من مسلحي “الحوثي” وقوات صالح، قتلوا وما زالت جثثهم ملقاة في مكان المواجهات، فيما أصيب آخرون (لم يحدد عددهم). وأشار إلى أن ثلاثة مسلحين حوثيين قتلوا أيضاً بنيران القوات الحكومية، إثر محاولتهم التسلل إلى مواقع تمركز قوات الجيش جنوبي المديرية.

وفي سياق آخر، قتل اليوم الجمعة، ضابط وجنديين من قوات الجيش الحكومي، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال مسؤول عسكري بالمنطقة العسكرية الأولى، بحسب “الأناضول”، “إن دورية للجيش استهدفها انفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الخط العام بمدينة سيئون.

وأشار المصدر مفضلاً عدم نشر اسمه، إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل ضابط وجنديين اثنين، وإصابة ثمانية آخرين ومدنيين اثنين. 

ربما يعجبك أيضا