«الحبتور» الإماراتية تُطلق قناة تلفزيونية ومدينة استوديوهات في بيروت

بعد إطلاق قناة تلفزيونية.. «الحبتور»: ملتزمون بتمكين القوى العاملة وإحياء اقتصاد لبنان

محمود عبدالله

كشفت مجموعة الحبتور الإماراتية، عن المراحل الأولى لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة في بيروت، في خطوة نوعية تأتي لتعزز المشهد الإعلامي والاقتصادي في لبنان، بالإضافة إلى إنشاء مدينة استوديوهات تليق بمعايير الجودة العالمية.

ومن المتوقع أن توفر القناة ومدينة الأستوديوهات فرص عمل لأكثر من 300 لبناني في مجالات مثل الصحافة، الإنتاج، الفنون وغيرها، مما يعزز البيئة الإعلامية ويُسهم في تحفيز الاقتصاد المحلي، وفق الموقع الإلكتروني للمجموعة، يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024.

اقتصاد لبنان

عبّر خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن حماسه لهذه المبادرة الجديدة، قائلًا إن صمود وروح الشعب اللبناني مصدر إلهام حقيقي، ونهدف إلى استغلال هذه الطاقة لنشر الأمل والسعادة والإيجابية من خلال قناتنا الجديدة.

وأكد أن التزامنا لا يقتصر فقط على إنشاء قناة، بل أيضًا على تعزيز بيئة إعلامية مزدهرة للمحترفين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة ليست مجرد بث تلفزيوني، ونحن ملتزمون بتمكين القوى العاملة المحلية والمساهمة بشكل إيجابي في إحياء اقتصاد لبنان.

الحكومة اللبنانية

في سياق الدعم المستمر للمشروع، أعربت الحكومة اللبنانية عن دعمها لهذه المبادرة الاستثمارية، مما يُسهل عملية الترخيص ويخلق بيئة ترحيبية للمشروع.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل مجموعة الحبتور على تطوير مدينة استوديوهات في لبنان على مساحة 100 ألف متر مربع، والتي ستصبح مركزاً رئيسياً لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، مما يعزز من جاذبية البلاد كوجهة مفضلة لصناع الأفلام الدوليين.

تحفيز الشباب

تأتي هذه المبادرة منبثقة من التحديات العالمية التي مرت بها المجتمعات، لتعزيز الإيجابية في الحياة اليومية، وتوفير محتوى ملهم ومحفز يتراوح بين عروض ثقافية وبرامج حوارية اجتماعية إلى الرياضة، الترفيه، والتوعية الصحية.

وأشار الحبتور، إلى أن برامجنا مصممة لتلهم وتحفز شباب لبنان والعالم، مشجعة إياهم على اعتناق الإيجابية وملاحقة أحلامهم بكل ثقة وتفاؤل.

تسهيلات التأسيس

في ذات السياق، قال رجل الأعمال خلف بن أحمد الحبتور، على صفحته عبر منصة X: “اخترنا لبنان بالتحديد دوناً عن غيره من الدول كمقر لقناتنا التلفزيونية الجديدة، بهدف خلق فرص عمل للشعب اللبناني وتشغيل الشباب والشابات، والمساهمة في تعزيز الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأهلنا في لبنان. وهذا واجبي تجاه أهلي هناك، حتى إن لم أحقق أرباحاً أو استفادة مالية مجزية”.

وتابع: “سيقدم مشروعنا الاستثماري الجديد أكثر من 300 فرصة عمل، وعوائد إيجابية على الإقتصاد ومجال الإعلام والإنتاج الفني، وأنا أؤمن بشدة بالشباب اللبناني المبدع المُحبّ للحياة والإيجابية، وأرغب بدعمهم وعوائلهم وتعزيز المشهد الإعلامي والاقتصادي في #لبنان. فصمود الشعب اللبناني هو مصدر إلهام حقيقي لي، وبإذن الله ستكون قناتنا منبر لنشر الأمل والسعادة والإيجابية من جديد”.

واستطرد قائلًا: “كما تم التواصل مع الرئيس نجيب ميقاتي، والذي وعدنا بتقديم الدعم والتسهيلات لإتمام مشروعنا الاستثماري على أكمل وجه. دعواتكم لنا بالتوفيق”.

ربما يعجبك أيضا