الحظ وجوجل.. كيف وصل أحمد مالك إلى “فينيسيا السينمائي”

أماني ربيع

رؤية

فينيسيا – أجرت الإعلامية ريا أبي راشد مقابلة مع الفنان أحمد مالك في برنامج Scoop with Raya، تحدث فيها عن حصوله على الدور الرئيسي في فيلم The Furnace، الذي عرض ضمن فعاليات مهرجان “ڤينيسيا” السينمائي الدولي، وجلب لأحمد مالك إشادات نقدية عالمية.

أحمد مالك قال: إن التجربة بلا شك جديدة بالنسبة له، أولا لأنه يمثل في فيلم دولي، وثانيا لأن الشخصية التي يجسدها لشخص أفغاني، ما يتطلب تعرفه على لغة وثقافة تختلفان عن ثقافته ولغته.

وأشار أحمد مالك إلى أنه يمثل جزءا من جيل سينمائي مصري شاب ظهر في الأعوام الثمانية الأخيرة، واستطاع بأفلامه الوصول لساحة المهرجانات، وهكذا تم اختياره عام 2018 ليكون ضمن أربع مواهب من العالم قدمهم مهرجان تورونتو السينمائي في برنامج TIFF Rising Stars، ما أتاح له الفرصة ليكون له وكيل ثم مدير، ثم ليدخل آلة تجارب الأداء في الخارج، ويحصل عن طريق تجربة أداء على دور “حنيف” في الفيلم، إلا أن مخرج الفيلم أخبره قصة أخرى.

وكشف مخرج الفيلم رودريك ماكاي عن أن البحث عن الممثل المناسب لدور “حنيف” لم يكن سهلا، فبعد أن بلغت به الحيرة مبلغها، كتب على محرك البحث “جوجل” ممثل شرق أوسطي، فوجد بالصدفة مقطعا من مسلسل اشتهر به أحمد مالك في مصر أحمد مالك أوضح أنه كان مسلسل “لا تطفئ الشمس”، فانجذب تماما لأدائه في المسلسل.

ربما يعجبك أيضا