الحكم بالسجن 15 عاما على هولندي بتهمة نقل كوكايين عبر الحدود الروسية

أماني ربيع

رؤية

موسكو – قضت محكمة بضواحي العاصمة الروسية موسكو بالسجن 15 عاما بحق هولندي بتهمة تورطه في نقل أكثر من 105 كيلوجرامات من الكوكايين الكولومبي عبر الحدود الروسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية إيرينا فولك، في تصريح أوردته وكالة أنباء “تاس” اليوم الإثنين، “لقد أصدرت محكمة بمدينة خيمكي بضواحي موسكو حكما بحق هولندى يتهم بالمشاركة في عصابة وتهريب الكوكايين وارتكاب جرائم أخرى مرتبطة بالتداول غير الشرعي للمخدرات”.

وأضافت “أن المحكمة أدانت المواطن الهولندي بارتكاب جرائم وحُكم عليه بالسجن 15 عاما في سجن الحراسة المشددة”، موضحة أنه قد اتضح للتحقيق أن هذا الرجل بالتعاون مع شركائه قام عام 2000 بنقل أكثر من 105 كيلوجرامات من الكوكايين من كولومبيا عبر الجمارك الروسية، بما فيها 49 كيلوجراما إلى بريطانيا.

وأشارت إلى أن التحقيق كشف أيضا أن المتهم كان من المقربين من رئيس عصابة مخدرات كبيرة في كولومبيا، وكان يشرف على عملها في روسيا.

وتابعت: “في عام 2010 تم إدخال اسمه إلى قائمة المطلوبين دوليا، وفي عام 2015 تم القبض عليه في بلجيكا وتم تسليمه لروسيا عام 2018”.

يُذكر أن 5 من شركاء هذا الهولندي في عصابة المخدرات هذه قد حوكموا عام 2004 بالسجن بين 18 و22 عاما، كما حُكم على شريك آخر عام 2018 بالسجن 10 سنوات، وذلك بعد 16 عاما من البحث الدولي عنه.

ربما يعجبك أيضا