الحكومة الإماراتية تطلق سلسلة محاضرات لاستشراف المستقبل

كارم عبدالغفار

رؤية

أبوظبي – أطلقت حكومة الإمارات مبادرة “المستقبل في 60 دقيقة”، التي تتضمن عقد سلسة من المحاضرات مدة كل منها 60 دقيقة، وتبحث محاور مختلفة، تشمل القطاعات الحيوية في استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل.

وتستضيف مبادرة “المستقبل في 60 دقيقة” متحدثين عالميين من خبراء استشراف المستقبل، يقدمون خلاصة خبراتهم ومعارفهم وتجاربهم، في مختلف المجالات، وتركز كل جلسة منها لمحور واحد يتم التركيز فيه على سُبل استشراف التغيّرات التي سيشهدها المحور مستقبلاً.

وقال مدير إدارة المستقبل في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أطرف شهاب، إن “هذه المبارة تهدف إلى تعزيز وعي الموظفين الحكوميين، وتعميم ثقافة استشراف المستقبل، وإثراء معارفهم بالمعلومات التي تمكنهم من وضع الخطط المستقبلية الاستباقية، وتعزيز الجاهزية للمستقبل”.

وعقدت في إطار مبادرة “المستقبل في 60 دقيقة” محاضرة بعنوان “توقعات عالم المستقبل”، قدمها مورنسكو كاواغوتشي، وهو مؤلف وخبير ابتكار ياباني مختص في مستقبل التكنولوجيا وإدارة الابتكار، ومؤسس شركة “مورنسكو للإدارة والتصميم والاستشارات”، وحضرها موظفو الجهات الحكومية الاتحادية في القطاعات المتعلقة باستراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل.

ربما يعجبك أيضا