الحكومة الفلسطينية: اقتحام الاحتلال للمدن استهداف «مُبيت» ضد المواطنين

محمود رشدي

وكالات

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن اقتحام جنود الاحتلال المتكرر للمدن والقرى والمخيمات والبلدات، وممارسة الإرهاب بالقتل، والترويع، وتدنيس المقدسات عشية بدء شهر رمضان الفضيل، يندرج ضمن سياسة ممنهجة.

وأضاف ملحم في تصريح مقتضب، اليوم الجمعة 1 أبريل 2022، أن الانتهاكات تعكس نوازع التصعيد والاستهداف المبيت ضد الشعب الفلسطيني.

وانطلقت مسيرات فلسطينية، اليوم الجمعة، تنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية في عدة مدن بالضفة الغربية وأسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 133 آخرين بجراح جراء قمع جيش الاحتلال لتلك المسيرات.

واستشهد، أمس الخميس، شابين فلسطينيين في مدينة جنين، وأصيب 15 آخرين بعد اقتحام جنود الاحتلال للمخيم شمال الضفة الغربية، ومحاصرتهم منزلًا.

وتشهد مدن وبلدات في الضفة الغربية موجة من الاعتداءات الإسرائيلية بعد تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بأن على الإسرائيليين المدنيين حمل أسلحتهم لإحباط أي عمليات، وأطلق الجيش، يوم أمس، على عمليته في الضفة الغربية اسم “كاسر الأمواج”، وتشمل العملية انتشارًا واسعًا في الضفة الغربية وعلى خط التماس بين الضفة الغربية وإسرائيل وعمليات اعتقال.

ربما يعجبك أيضا