روسيا تكثف هجومها على قرية شرق أوكرانيا.. وكييف: قواتنا صامدة

الجيش الأوكراني: روسيا أرسلت المزيد من القوات إلى شرق أوكرانيا

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال الجيش الأوكراني، اليوم السبت 27 أبريل 2024، إن روسيا أرسلت المزيد من القوات إلى قرية أوكريتين في الشرق لتعزيز هجومها.

وبحسب وكالة أنباء رويترز، لا تزال القوات الأوكرانية تسيطر بشكل كبير على تلك القرية، وسط توقعات أن تحول شحنات الأسلحة الأمريكية الدفة لصالح كييف.

تحت السيطرة

تتقدم القوات الروسية ببطء في 6 قرى على الأقل على الجبهة الشرقية منذ الاستيلاء على معقل أفدييفكا في فبراير.

واندلع قتال عنيف في أوكريتين لكن المتحدث باسم القيادة الشرقية نزار فولوشين، قال إن القوات الأوكرانية تبقي على الوضع “تحت السيطرة” في ثلثي القرية.

قصف أوكراني

أضاف أن القوات الأوكرانية تمكنت من قصف الجزء الذي تسيطر عليه القوات الروسية من القرية وأن العدو محاصر ويجري اتخاذ إجراءات لطرد (قواته).

وقال فولوشين إنه إلى الشمال من الجبهة الشرقية تحاول القوات الروسية الاستيلاء على بلدة تشاسيف يار الاستراتيجية بأي ثمن لكنها لم تدخل المدينة.

بوابة المدن المهمة

ينظر إلى تشاسيف يار، التي تقع على أرض مرتفعة، على أنها بوابة إلى المدن المهمة المتبقية التي تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة دونباس التي تسعى روسيا للسيطرة الكاملة عليها.

والقوات الأوكرانية أقل تسليحا وعددا لكنها تلقت دفعة معنوية هائلة عندما وقعت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي على حزمة مساعدات كبيرة لكييف منها مساعدات عسكرية.

ربما يعجبك أيضا