الحكومة اليمنية: السعودية تبرهن للعالم تمسكها بمبادئ العدل والإنصاف

محمود طلعت

رؤية

صنعاء – أشادت الحكومة اليمنية بنتائج التحقيقات الأولية التى أجرتها النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مثمنة توجيهات خادم الحرمين الشريفين في هذا الجانب.

وقالت الحكومة فى بيان لها، إن ما توصلت إليه النيابة فى المملكة وإحالة المتسببين في وفاة الصحفي “خاشقجى” ينم عن المتابعة المستمرة والجادة من المؤسسات السعودية التى وضعت نصب أعينها سلامة مواطنيها في الداخل والخارج، وحرصها على إطلاع الرأى العام إلى حقيقة الحادث.

وأشار إلى أن المملكة بقيادتها السياسية الحكيمة تبرهن للعالم أنها تقوم على مبادئ العدل والإنصاف والشجاعة وهى المبادئ والقيم التى أفصحت عنها توجيهات خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن السعودية عبر تاريخها الطويل لم تحد عن هذه المبادئ والقيم ومراعية فى سياساتها الالتزام بالأعراف والمبادئ الدولية والدبلوماسية، ودأبت على مراجعة أى خطأ قد يحدث من إحدى مؤسساتها وتعمل على معالجته فوراً واتخاذ ما يلزم من إجراءات ومحاسبة المتسببين، كما هو حاصل فى هذه الحادثة .

وعبر البيان عن إدانة الحكومة اليمنية لسعى البعض لتسييس القضية، وحرفها عن مسارها بهدف النيل من حكومة المملكة العربية السعودية بسهام كيدية وافتراءات مضللة بصورة ممنهجة تستهدف الدور القيادى الذى تسير فيه المملكة وهى لا تعدو أن تكون عملية ابتزاز مستمرة .

وقال ” أن الحكومة اليمنية تؤكد على موقفها الثابت والراسخ إلى جانب المملكة العربية السعودية، وهو موقف تاريخى لا يتغير، نابع من الإيمان بالمبادئ والقيم الأصيلة، والأخوة فى العروبة والمصير المشترك”.

ربما يعجبك أيضا