الحكومة اليمنية تدين هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية

شيرين صبحي
أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني

رؤية

صنعاء- أدانت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأحد، هجمات “المليشيا” الحوثية على أراضي السعودية، والتي كان آخرها إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مسيّرة (مفخخة) باتجاه المنطقة الشرقية ومدينتي جازان ونجران.

وقالت وزارة الخارجية في بيان  صحفي إن “تلك الاعتداءات الإرهابية المتكررة والممنهجة والتي تستهدف المدنيين الآمنين والأعيان المدنية، تعكس بشكل جلي سلوك هذ الجماعة المتعنت وإصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي ، ويشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني”، وفقا لوكالة “د ب أ”.

وأشارت إلى أن هذا الأمر يتطلب موقف دولي حاسم “لوقف التصعيد الخطير التي تمارسه هذه المليشيات ومحاسبتها”.

وأضافت أن “هذا التصعيد الخطير للمليشيات الحوثية بالإضافة لاستمرار عدوانها وانتهاكها لحقوق الشعب اليمني وإصرارها على مواصلة الحرب ورفضها لكل مبادرات السلام وتهديدها لأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر ما هي إلا انعكاس لارتهان قرارها السياسي لصالح الأجندة الإيرانية “.

وأكدت الوزارة على موقف اليمن تجاه السعودية وتضامنها التام معها وتأييدها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات “لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة وحماية أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها والحفاظ على أمنها واستقرارها”.

وفي السياق نفسه، قال محمد عبدالسلام الناطق الرسمي باسم الحوثيين، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، إن العمليات التي شنتها جماعته ضد السعودية”مشروعة”.

وأضاف :”كما يصرون على مواصلة عدوانهم وحصارهم فشعبنا اليمني مستمر في الدفاع عن نفسه، ونبارك للقوات المسلحة (تابعة للحوثيين) ما تنفذه من عمليات ردع تطال عمق دول العدوان، وهي عمليات تأتي التزاما بالموقف الدفاعي للشعب اليمني المحاصر والمعتدى عليه”.

وأكد عبدالسلام أن هذه الهجمات  “من شأنها أن تتسع وتكبر وتتصاعد”.

ربما يعجبك أيضا