«الحكير» السعودية تقتحم سوق التجزئة في أوزبكستان

«الحكير» توقع اتفاقًا لجلب 8 علامات تجارية في أوزبكستان

محمود عبدالله

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه “سينومي ريتيل” السعودية، اليوم الاثنين 4 مارس 2024، توقيع اتفاقيات لدخول سوق التجزئة في أوزبكستان، وفق إفصاح أرسلته إلى السوق المالية السعودية “تداول”.

وقالت “سينومي ريتيل“، إن السوق الأوزبكستانية تمثل السوق الـ11 لها وتعد سوقًا واعدة ذات نمو صاعد، موضحة أنها تسعى لتقديم التكامل بين الابتكار في الموضة ومجموعة الأزياء وتلبية الطلب المتزايد للمستهلكين في أوزبكستان.

قطاع التجزئة

كشفت عن توقيع اتفاق لجلب 8 علامات تجارية، منها سبع علامات تجارية تابعة لمجموعة “إنديتكس” بما في ذلك “زارا” في مركز التسوّق المطور حديثًا “طشقند سيتي مول” بجوار العلامة التجارية “سينابون”.

ويتمثل النشاط الأساسي للشركة المدرجة في سوق تداول، منذ 23 ديسمبر 2006، في العمل بقطاع التجزئة وتجارة الجملة والتجزئة للملابس الجاهزة والأثاث والمفروشات والمعدات وأجهزة الاتصالات السلكية، بحسب اقتصاد الشرق.

ويتزايد اهتمام السعودية بالسوق الأوزبكستاني، إذ وقعت الدولتان قبل عامين 10 اتفاقيات في مجال الاستثمار، تصل قيمتها الإجمالية إلى 45 مليار ريال، كما تنشط عدة شركات سعودية في هذا السوق، من أبرزها شركة “أكوا باور” التي تشيد عدة محطات طاقة متجددة هناك.

ربما يعجبك أيضا