الحوثيون: استهدفنا مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

الحوثيون: استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة

عبدالمقصود علي
الحوثيون في اليمن

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الجمعة 15 مارس 2024 أنها هاجمت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة محققة أهدافها بنجاح.

وقالت الجماعة في بيان نقلته وسائل إعلام تابعة لها انه نفذت كذلك 3 عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة.

نطاق العمليات

ذكرت أنها وسعت نطاق العمليات “تنفيذا لتوجيهات قائد الجماعة عبد الملك الحوثي وانتصارًا لمظلومية فلسطين واستجابة لنداءات شعبنا وأحرار الأمة”.

وأشار البيان إلى أن العمليات  لن تتوقف لـ” منع الملاحة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي إلا عند إيقاف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة”.

كما حذر الحوثيون كافة السفن المرتبطة بإسرائيل بعدم المرور من طريق رأس الرجاء الصالح وفي حال مرورها “ستكون هدفا مشروعا لقواتنا”.

ويطلق الحوثيون على نحو متكرر طائرات مسيرة وصواريخ ضد الشحن التجاري الدولي في خليج عدن منذ منتصف نوفمبر تضامناً مع الفلسطينيين ضد الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة المدعومة أمريكيا.

وتسببت هجماتهم في البحر الأحمر في اضطراب الشحن العالمي، وأجبرت الشركات على القيام برحلات أطول وأكثر كلفة حول الطرف الجنوبي لإفريقيا.

ربما يعجبك أيضا