الحوثيون: قادرون على إغراق السفن في 3 بحار

الحوثي: لا نزال نحرص على السلام بأقل قدر ممكن من التصعيد

أسماء حمدي
مبادرة أمريكية لمواجهة تهديدات الحوثي في البحر الأحمر

قالت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم السبت 27 يناير 2024، إنها قادرة على إغراق السفن والبوارج من أي نقطة في اليابسة إلى أي نقطة في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط.

وأضاف مسؤول في الجماعة: ” قادرون على إغراق السفن والبوارج من أي نقطة في اليابسة اليمنية إلى أي نقطة في البحر الأحمر وبحر العرب والمتوسط، لكننا نترك ذلك لتوقيت آخر”، وفق ما أفاد موقع قناة سكاي نيوز عربية.

هجمات الحوثي

شدد المسؤول على أن الجماعة لا تزال حتى الآن تحرص على السلام بأقل قدرًا ممكنًا من التصعيد، وفق تعبيره.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية موجة تلو الأخرى من الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على سفن تجارية، منذ 19 نوفمبر، فيما تقول الجماعة إنه احتجاج على عمليات إسرائيل العسكرية في غزة.

اندلاع حريق

قال المتحدث باسم الجماعة، أمس الجمعة، إن القوات البحرية نفذت عملية تستهدف ناقلة النفط البريطانية (مارلين لواندا) في خليج عدن، مما تسبب في اندلاع حريق على متنها.

وتسببت هجمات الحوثيين في اضطرابات شديدة بحركة الشحن الدولية، ودفعت بعض الشركات إلى تعليق مرورها من البحر الأحمر وسلوك الرحلة الأطول والأعلى تكلفة حول إفريقيا.

ضربات غربية

تشن طائرات حربية وسفن وغواصات أمريكية وبريطانية عشرات الغارات، على معاقل الحوثيين في أنحاء اليمن.

وكشفت مصادر يمنية، في وقت سابق، عن مقتل أكثر من 75 حوثيا، بينهم خبراء من الحرس الثوري الإيراني وخبراء من حزب الله، بالإضافة إلى إصابة العشرات منذ بدء الضربات الأمريكية البريطانية في الثاني عشر من يناير الجاري.

ربما يعجبك أيضا