عاجل| إعلام عبري: 30 جنديًا إسرائيليًا يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح

شيرين صبحي
جيش الاحتلال في غزة

أفاد إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بأن 30 جنديًا من قوات الاحتياط “المظليين” يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح الفلسطينية.

وبحسب التقرير، الذي نقلته وسائل إعلام فلسطينية محلية، رفض الجنود أوامر الاستعداد وأبلغوا قادتهم أنهم لن يلتحقوا بوحدتهم لأنهم “لم يعودوا قادرين على ذلك”.

وأفاد التقرير العبري أن عدم مشاركة هولاء الجنود لن يؤدي إلى “فجوة عملياتية”، كما أن قادتهم لا يعتزمون إجبارهم على المشاركة، لكن ذلك يعكس حالة الاستنزاف التي تعاني منها قوات الاحتياط بعد أشهر من القتال في غزة.

من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، إن إسرائيل وافقت على بحث مخاوف ورؤى واشنطن قبل اجتياحها لمدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

وأضاف كيربي لشبكة “إيه بي سي”، إن إسرائيل بدأت في الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها للرئيس جو بايدن بشأن السماح بدخول المساعدات إلى شمال غزة.

وأمس السبت، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنه من الممكن تأجيل التوغل المزمع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة حال التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.

وأضاف كاتس أن “إطلاق سراح الرهائن هو الأولوية القصوى بالنسبة لنا”.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني قوله، إن حماس تضغط من أجل صفقة رهائن شاملة لإنهاء الحرب، وإذا تم الاتفاق سيتم تأجيل عملية رفح.

ربما يعجبك أيضا