الخارجية الأردنية: سنجدد لـ”بومبيو” رفض قرار ترامب حول القدس

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين، في حين أفاد مسؤول في الخارجية الأردنية أن المملكة ستضع الوزير الجديد في صورة الرفض الرسمي لقرار الإدارة الأمريكية حول القدس.

ووصل بومبيو عمّان قادمًا من العاصمة السعودية الرياض، بعد مشاركته في اجتماع لحلف شمال الأطلسي انعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وسيناقش بومبيو مع المسؤولين في الأردن،العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في المنطقة والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأفاد مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأردنية رؤية، أن بومبيو سيستمع لموقف المملكة الرافض والثابت لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والقاضي بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيلتقي نظيره الأمريكي، وسيبلغه الأول حرص بلاده على ضرورة المضي في عملية السلام، وتجديد رفض نقل السفارة الأمريكية التي أعلنه ترمب يوم 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وسيطلع الأردن الوزير الأمريكي على تبعات قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل والتي من شأنها أن تؤجج الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتزيد من حوادث العنف وتغذي التطرف.

وتشمل جولة وزير الخارجية الأمريكي الجديد، كذلك إسرائيل حيث من المقرر أن يصل تل أبيب بعد انتهاء زيارته للعاصمة عمّان.

وعُين بومبيو في منصبه الحالي بعد مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي عليه الخميس الماضي، وكان يشغل مدير المخابرات المركزية قبل ذلك.

ربما يعجبك أيضا