الخارجية الإماراتية تطلق حملة توعوية لحجاج الدولة من أجل “حج آمن”

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – جددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مع اقتراب موسم الحج، حملتها التوعوية للحجاج التي تهدف إلى مساعدتهم في أداء مناسك الحج براحة وأمان.

وتأتي الحملة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة ورعاية حجاج الدولة المغادرين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وأكدت الوزارة أهمية تمثيل الوطن في الخارج بالصورة المشرفة التي تليق بمواطني الإمارات، كما أكدت ضرورة التسجيل في خدمة “تواجدي” على الموقع الإلكتروني للوزارة أو التطبيق الذكي “mofauae”، للتمكن من تقديم المساعدة في حالات الطوارئ.

و”تواجدي” هي خدمة مقدمة لمواطني دولة الإمارات أثناء تواجدهم في الخارج، والتي تسهل عملية التواصل بين بعثات الدولة في الخارج مع مواطني الدولة المسجلين في الخدمة والمتواجدين في الخارج في حالات الأزمات والطوارئ، بهدف إجلائهم وتنسيق عودتهم للدولة سالمين.

وقالت الوزارة: إن هذه الحملة تـأتي انطلاقاً من واجبها تجاه المواطن الإماراتي في الخارج، وحرصا منها على تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية مصاعب أو مشكلات أو معوقات قد تعترضه، من خلال الإرشادات المهمة والنصائح لحجاج الدولة، هذا نقلا عن “وام”.

ربما يعجبك أيضا