الخارجية الفلسطينية تدين اعتداءات المستوطنين على بلدة حوارة

أسماء حمدي
الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، بأشد العبارات هجمات واعتداءات مليشيات المستوطنين، وعناصرهم الإرهابية على بلدة حوارة في الضفة الغربية.

واستنكرت الخارجية، في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، الدعوات التحريضية التي يطلقها غلاة المستوطنين على وسائل التواصل الاجتماعي التي تدعو لمحو حوارة.

انتهاكات المستوطنين

شدد الخارجية الفلسطينية على أن منظمات المستوطنين وعناصرها الإرهابية تستمد التشجيع والدعم والإسناد في عربداتها وممارسة إرهابها من المستوى السياسي في دولة الاحتلال وأجهزته المختلفة ومنظوماته، وشعورهم بالحماية والحصانة التي يوفرها الوزيران الفاشيان، بن غفير وسموتريتش.

وحمّلت الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكات وجرائم المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم في عموم الضفة المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وحذّرت من خطورة بالغة لعودة شعار محو حوارة، وتعده تحريضًا مباشرًا وعلنيًّا لارتكاب مجازر إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، ودعوات لتعميق جرائم التطهير العرقي، ليس فقط على مسمع ومرأى الحكومة الإسرائيلية، بل بدعم وزراء ومسؤولين فيها.

اقرأ أيضًا| مقتل مستوطنين اثنين بإطلاق نار في بلدة حوارة بالضفة الغربية

اقرأ أيضًا| الجيش الإسرائيلي يلاحق منفذي هجوم حوارة

ربما يعجبك أيضا