الخارجية الهندية: نركز على استقرار العلاقات الاقتصادية مع روسيا

محمود يوسف

أعلنت وزارة الخارجية الهندية أن نيودلهي تركز على استقرار علاقاتها الاقتصادية مع روسيا، كما تعمل على ابتكار آلية دفع لتسوية المعاملات التجارية بين الجانبين في ظل العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

ونقلت صحيفة “إنديا توداي” اليوم الخميس 7 إبريل 2022، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، أريندام باجشي، قوله خلال مؤتمر صحفي: “لدينا علاقة اقتصادية راسخة مع روسيا، وبالنظر إلى التطورات الحالية في أوكرانيا، أعتقد أنه توجد جهود من كلا الجانبين للحفاظ على هذه العلاقة الاقتصادية مستقرة”.

استقرار العلاقات القائمة

أوضح باجشي أن الهند لا تسعى لتوسيع علاقتها مع روسيا، ولكنها تأمل في التأكد من استقرار العلاقات القائمة بالفعل بين البلدين.

ومنذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، طلبت مصافي التكرير الهندية ما لا يقل عن 16 مليون برميل من النفط الروسي الأرخص ثمنًا، ما يعادل كل مشتريات المصافي لعام 2021 كله، حسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

وكان برايان ديزي، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي جو بايدن، صرح أمس بأن الإدارة الأمريكية حذرت الهند من الانحياز لروسيا، في أعقاب “موقفها المخيب للآمال” من الحرب الروسية.

ربما يعجبك أيضا