الخارجية اليمنية ترحب بتصنيف واشنطن للميليشيات الحوثية جماعة إرهابية

دعاء عبدالنبي
وزارة الخارجية اليمنية

رؤية

صنعاء – رحبت الخارجية اليمنية، اليوم الإثنين، بتصنيف واشنطن للميليشيات الحوثية جماعة إرهابية، وهو ما ذكرته “إرم نيوز” في خبر عاجل لها منذ قليل.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان: ”نرحب بالقرار الأخير الذي اتخذته الحكومة الأمريكية بشأن تصنيف جماعة أنصار الله، كمنظمة إرهابية أجنبية، والذي ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية لمعاقبة هذه المليشيات الإرهابية“.

وأضافت: ”أن الحوثيين يستحقون تصنيفهم كمنظمة إرهابية أجنبية ليس فقط لأعمالهم الإرهابية ولكن أيضاً لمساعيهم الدائمة لإطالة أمد الصراع والتسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم، فما قامت به هذه الجماعة من جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي من تفجير للمنازل ودور العباد، واضطهاد الأقليات الدينية، وتهجير المعارضين والمنتقدين لممارساتهم واعتقال وتعذيب الصحفيين والناشطين السياسيين وحصار المدن واستهداف المدنيين عشوائيا وزراعة الألغام في البر والبحر واستخدام المنشآت الصحية والتعليمية للأغراض العسكرية وتدمير المؤسسات الاقتصادية في اليمن“.

كان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن اعتزامه تصنيف جماعة الحوثيين جماعة إرهابية، ليل الأحد، مؤكدًا أن التصنيف يهدف  إلى محاسبة الحوثيين على أعمالهم الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدد التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري”.

ربما يعجبك أيضا