الخطوط التونسية تستأنف رحلاتها بين صفاقس وليبيا

شيرين صبحي

رؤية

تونس- أعلنت شركة الخطوط التونسية، استئناف رحلاتها الجوية نحو مطار معيتيقة الليبي، مرورا بمطار محافظة صفاقس، بمعدل 3 رحلات أسبوعية.

وأقلعت طائرة من مطار قرطاج الدولي باتجاه ليبيا، اليوم الأحد، وعلى متنها 38 راكبا، وحطت في مطار طينة بمحافظة صفاقس، قبل أن تواصل رحلتها إلى مطار معيتيقة بطرابلس.

وكشفت تقارير محلية، أن استئناف الرحلات الجوية بين مطاري طينة صفاقس ومعيتيقة، سيكون بمعدل 3 رحلات أسبوعية، وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس، وفقا لـ”إرم نيوز”.

وقالت المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية السريعة، يسر الشواري، في تصريحات لإذاعة ”موزاييك“ المحلية، إن ”إعادة فتح الخط الجوي بين تونس وليبيا، كان في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنشيط المطارات الوطنية“.

وأضافت الشواري، أن تونس تخطط لاستغلال مطار صفاقس، الذي يؤمن 10 رحلات أسبوعية نحو باريس وليبيا، في رحلات جوية أخرى في الفترة المقبلة.

وكشفت تقارير محلية، أن سعر تذاكر السفر بين تونس وليبيا، مرورا بمطار صفاقس، سيكون ابتداء من 195 دولارا.

وكانت شركة الخطوط التونسية، استأنفت منتصف مايو/ أيار الماضي، رحلاتها من مطار قرطاج إلى معيتيقة، بعد توقفها منذ 7 سنوات.

وأكدت الشركة التونسية، في بلاغ سابق لها، أنها ستنظم رحلة واحدة يوميا، ذهابا وأيابا، بين مطاري قرطاج في تونس، ومطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس.

وفي السياق ذاته، وبحسب إدارة مطار بنينا في بنغازي الليبية، ستعود الرحلات الأسبوعية بين تونس وليبيا بمعدل 3 رحلات أسبوعية، بين تونس وبنغازي.

ربما يعجبك أيضا