الداخلية المصرية تغلق 20 صفحة بفيس بوك تحرض على الإرهاب

سهام عيد

رؤية

القاهرة – نجح قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضبط 20 قضية تحريض على العنف والابتزاز المادي والنصب على المواطنين عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” والغش أثناء الامتحانات، في إطار الجهود الأمنية التي تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين والغش أثناء الامتحانات.

وبحسب موقع “اليوم السابع”، تمكنت الأجهزة الأمنية بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من السيطرة على حساب لقيام القائم عليه بنشر مشاركات تحريضية لإرتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم ضبط 12 متهما لقيامهم بارتكاب عدد من وقائع الابتزاز المادى والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

 

وتم السيطرة على ” 7 حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ومجموعات على تطبيق “واتس آب” قامت بنشر مشاركات تتضمن اعتزام القائمين عليها نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، وضبط القائمين على إدارتها .

 

ربما يعجبك أيضا