الدفاع الأرمينية يعلن بدء عمليات هجومية أذربيجانية بإقليم قره باغ

إبراهيم جابر

رؤية

يريفان – أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأذربيجاني بدأ عمليات هجومية في جنوب إقليم ناجورني قره باغ.

وكتبت المتحدثة باسم الوزارة شوشان ستيبانيان على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” – وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم – “إن القوات المسلحة الأذربيجانية، بمشاركة عناصر من قوة الاحتياط وكميات كبيرة من الآليات العسكرية، شنت هجوما واسع النطاق في القطاع الجنوبي من الجبهة بإقليم قره باغ”.

وشددت على أن الجيش الأذربيجاني لا يأخذ في الاعتبار سلامة أراضي إيران، موضحة أن القوات الأذربيجانية وجهت ضربات صاروخية جديدة إلى عاصمة جمهورية قره باغ (المعلنة من طرف واحد) مدينة ستيباناكيرت.

ومن جهته، قال المتحدث باسم رئيس جمهورية قره باغ فاجرام بوجوسيان “إن العدو تكبد خسائر فادحة في الأفراد والمعدات نتيجة لضربات قوية جدا وجهتها إليه قوات الجمهورية، مشيرا إلى أن الهجوم الواسع الذي شنه العدو في القطاع الجنوبي جاء كآخر محاولة له لتحقيق نتيجة ما”.

وكانت وزارة الخارجية الأرمينية قد ذكرت، في وقت سابق اليوم، أن الهجوم الأذربيجاني بدأ أثناء قيام رئيس الدبلوماسية التركية مولود تشاووش أوغلو إلى باكو وبعد ساعات من صدور بيان مشترك لوزراء خارجية الدول الثلاث (روسيا، الولايات المتحدة، فرنسا) الرئيسة في مجموعة مينسك حول قره باغ ضمن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

   

ربما يعجبك أيضا