روسيا تعلن نشر نظام الدفاع الجوي «إس-400» في بيلاروسيا

authoraccount401

رؤية

موسكو- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (الخميس)، نشر منظومات الدفاع الجوي “إس-400 ” في بيلاروسيا، في إطار اختبار قوات رد الفعل التابعة لدولة حليفة.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن بيان للوزارة أن “أنظمة إس-400… وصلت إلى بيلاروسيا… وفور وصول الأطقم الروسية لتشغيل الأنظمة، ستتولى مهام الدفاع الجوي القتالية كجزء من نظام الدفاع الجوي الإقليمي الموحد لبيلاروسيا وروسيا”.

وسيتم الاختبار على مرحلتين، تستمر المرحلة الأولى حتى التاسع من فبراير (شباط)، وتشهد إعادة انتشار وإنشاء مجموعات من القوات على أراضي بيلاروسيا، وحماية المرافق الحكومية والعسكرية المهمة والدفاع عنها، وحماية حدود الدولة، كما سيتم تنظيم المجال الجوي.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم اختبار جاهزية وقدرة القوات والوسائل المناوبة للدفاع الجوي لأداء مهام تغطية الأماكن المهمة على أراضي الجمهورية.

وخلال المرحلة الثانية من الاختبار، والتي تستمر من 10 إلى 20 فبراير (شباط)، ستجرى مناورات مشتركة بعنوان “قرار الحلفاء – 2022” ، يتم من خلالها محاكاة قمع وصد العدوان الخارجي، وكذلك مكافحة الإرهاب.

وسيتم خلال التدريبات اتخاذ إجراءات لتعزيز حماية حدود الدولة لمنع تغلغل الجماعات المسلحة، وإغلاق قنوات إيصال الأسلحة والذخيرة، وكذلك البحث عن التشكيلات المسلحة غير الشرعية ومجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للعدو وصدها وتدميرها.

ربما يعجبك أيضا