الدولار الأمريكي يسجل أدنى مستوى في 4 أشهر

الدولار الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى في 4 أشهر

محمود عبدالله
الدولار

تشهد تعاملات الدولار بالأسواق العالمية اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، ضغوطًا على العملة الأمريكية بعد أن أشارت أحدث التوقعات الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة قد انتهت.

ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات إلى أدنى مستوى في نحو 4 أشهر مسجلاً 102.87 في أحدث التداولات بعد انخفاضه لـ 102.77 خلال التعاملات الليلية، وفق وكالة رويترز.

خسائر الدولار

يتجه الدولار نحو تكبد خسارته الشهرية الثانية على التوالي، بعدما سجل أكبر انخفاض شهري خلال عام في نوفمبر الماضي، بانخفاض قدره حوالي 3%.

وسيعتمد مسار العملة على سرعة تخفيضات أسعار الفائدة التي تقوم بها البنوك المركزية الكبرى الأخرى، حيث تتم موازنة المعركة ضد التضخم مع الهشاشة الاقتصادية.

وعن العملات العالمية الأخرى، قفز كل من اليورو والين الياباني على إثر قرار الفيدرالي أمس، فيما يستعد البنك المركزي الأوروبي للإعلان عن قراره بشأن السياسة في وقت لاحق من اليوم الخميس، كما سيصدر بنك اليابان قراره الأسبوع المقبل.

وقال محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية أمس الأربعاء، إن التشديد التاريخي للسياسة النقدية قد انتهى على الأرجح، إذ أجمع صناع السياسات تقريبًا على توقعات بأن تكاليف الاقتراض ستنخفض في العام 2024.

ربما يعجبك أيضا