الدولار يتحول للخسائر بعد بيانات التضخم الأمريكية

تباطؤ التضخم يدفع الدولار الأمريكي للهبوط

محمود عبدالله
الدولار الأمريكي

تحول الدولار الأمريكي للخسائر، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، بعد أن أظهرت بيانات تباطؤ التضخم في أكبر اقتصادات العالم خلال مايو الماضي، ما عزز توقعات أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وعقب البيانات، تراجع الدولار 0.1% مقابل العملة اليابانية إلى 160.55 ين، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في نحو 4 عقود مقابل الين في التعاملات الصباحية، وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في 8 أسابيع الأربعاء الماضي عند 106.13، كما سجل ارتفاعًا 1.5% منذ بداية الربع الجاري.

أسعار العملات

يتجه اليورو لتكبد أكبر خسارة شهرية منذ يناير الماضي، وذلك تحت وطأة ضبابية المشهد السياسي في الفترة السابقة للانتخابات العامة في فرنسا، وانخفض اليورو 0.05% إلى 1.0695 دولار، ويتجه لإنهاء الشهر على انخفاض 1.33%، وهو الأكبر منذ يناير الماضي عندما انخفض 1.99%، وفق وكالة رويترز.

التضخم الأساسي

تباطأ نمو مؤشر التضخم الأساسي المفضل للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال شهر مايو الماضي، ما يعزز توقعات خفض أسعار الفائدة بالبلاد في وقت لاحق من 2024.

وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر التضخم بنسبة 2.6%، وهو أقل مستوى منذ أوائل 2021، فيما ارتفع الإنفاق الاستهلاكي المعدل وفق التضخم بنسبة 0.3%، وارتفع الدخل الاسمي بنسبة 0.5%.

ربما يعجبك أيضا