الدولار يستقر قبيل تصريحات رئيس المركزي الأمريكي

أداء باهت للعملة الخضراء وسط توقعات بتثبيت الفائدة

شيماء عزيز
دولارات

استقر سعر الدولار  الأمريكي اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، مقابل العملات المنافسة قبيل تصريحات رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول مع تزايد التوقعات بتثبيت أسعار الفائدة.

وتحرك مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، داخل نطاق ضيق خلال ساعات التداول الآسيوية ليستقر قرب مستوى 106.63 نقطة، وفق وكالة أنباء رويترز.

أسعار العملات الرئيسية

استقر اليورو عند 1.0534 دولار بعد تعرضه لضغوط من العملة الأمريكية خلال الليل، بينما اقترب الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.21235 دولار.

وارتفع الين الياباني بشكل طفيف إلى 149.8 مقابل الدولار بعد هبوطه لأدنى مستوى خلال أسبوعين أمس الأربعاء عند 149.94 للدولار.

وتلقى الدولار الأسترالي ضربة قوية بعد صدور بيانات الوظائف المحلية، لينخفض إلى مستوى 0.6296 مقابل العملة الأمريكية، وسجل في أحدث المعاملات 0.63015 مقابل الدولار، وتراجع أيضا الدولار النيوزيلندي 0.5% إلى 0.5825 للدولار مسجلا أدنى مستوى في 11 شهرا.

وقال محلل السوق في آي.جي توني سيكامور إن تصريحات المركزي الأمريكي في الآونة الأخيرة تشير إلى أن صانعي السياسات يتوخون الحذر حيال أي تشديد كبير في السياسات النقدية فضلا عن زيادة حالة الضبابية في ضوء التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا