الدولار يهبط بعد تثبيت سعر الفائدة الأمريكية

تثبيت الفائدة يهبط بالدولار ويصعد بغالبية العملات العالمية

محمود عبدالله
العملات الآسياوية

تراجع الدولار على نطاق واسع، بعدما ثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة وأبقى على توقعاته لخفضها هذا العام رغم المفاجآت الصعودية للتضخم، ولم يتبن لهجة أكثر ميلاً للإبقاء على التشديد النقدي.

وسجل مؤشر الدولار ، اليوم الخميس 21 مارس 2024، مستوى 103.23 مواصلاً الانخفاض الذي بدأه في الجلسة السابقة بأكثر من 0.5%، في حين ارتفعت غالبية العملات العالمية الأخرى، بحسب وكالة أنباء رويترز.

أسعار العملات

سجل اليورو والجنيه الإسترليني أعلى مستوياتها في أسبوع مقابل الدولار اليوم، وارتفعت العملتان إلى 1.093 دولار و1.279 دولار على التوالي، وارتفع الدولار النيوزيلندي في أحدث التعاملات 0.08% إلى 0.608 دولار أمريكي.

وقفز الدولار الأسترالي بعد أن أظهرت بيانات اليوم نمو التوظيف بشكل حاد في فبراير الماضي وانخفاض معدل البطالة إلى أقل بكثير من التوقعات، وارتفع في أحدث التعاملات 0.33% إلى 0.6608 دولار أمريكي، كما صعد الين 0.4% إلى 150.63 دولار بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 151.82 في الجلسة السابقة ونحو أدنى مستوى في عدة عقود.

وفي ختام اجتماع المركزي الأمريكي أمس، قال رئيس البنك جيروم باول إن قراءات معدل التضخم المرتفعة في الآونة الأخيرة لم تغير السيناريو الأساسي للتيسير البطيء لضغوط الأسعار في الولايات المتحدة إذ يتجه البنك المركزي للمضي في مسار خفض الفائدة ثلاث مرات هذا العام، رغم أنه توقع تقدمًا أبطأ قليلا فيما يتعلق بمعركة التضخم.

ربما يعجبك أيضا