الذكاء الاصطناعي يهدد انتخابات الرئاسة الأمريكية

عبدالمقصود علي
انتخابات الرئاسة الأمريكية

أعرب أمريكيون عن خشيتهم من تأثير الذكاء الاصطناعي في انتخابات الرئاسية، التي تجرى العام المقبل، في ظل التطور الكبير لهذه التقنية الآخذة في الانتشار.

وحسب قناة الحرة الأمريكية، اليوم الاثنين 5 يونيو 2023، انتشرت لقطات بتقنية الذكاء الاصطناعي على مدار الأشهر الأخيرة، لاقت رواجًا كبيرًا، وأثارت مخاوف الكثيرين لما قد يحدث بعد انتخاب الرئيس جو بايدن مجددًا.

وأشار إلى انتشار فيديو لغزو الصين جزيرة تايوان، وآخر لتدفق مجموعات من المهاجرين عبر الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، وصور للرئيس السابق دونالد ترامب يركض وتلاحقه قوات أمنية، وأخرى لمقر وزارة الدفاع (البنتاجون) تشتعل فيه النيران، وجميعها مزيفة بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: نائب ترامب يتحداه ويقدم أوراق ترشحه للرئاسة الأمريكية

ونقلت وول ستريت جورنال الأمريكية أن مثل هذه المواد المزيفة، التي بدأت في إغراق الإنترنت تمثل تهديدًا كبيرًا للحملات السياسية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

أوضحت الصحيفة كذلك أنه في ظل التطور الرهيب لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة، بات من الأسهل تزييف محتوى بواسطة مُدخلات بسيطة، لتتحول إلى مقاطع فيديو أو صور أو موسيقى أو نصوص معقدة، من الصعب كشف زيفها.

اقرأ أيضًا: مايك بنس يحدد موعد إطلاق حملته الرئاسية في ولاية أيوا الأمريكية

وقال المسؤول عن المحتوى الرقمي، خلال حملة إعادة انتخاب الرئيس الأسبق باراك أوباما، تيدي جوف: “لن يخلق ذلك أنواعًا أو عوالم جديدة من المعلومات المضللة، التي لم نتخيلها من قبل، لكن يجعل صناعتها أسهل وأسرع وأرخص. وستكون تبعات ذلك عميقة إلى حد كبير”.

وحذرت مؤسسات رقابية على الإنترنت من أن هذه التكنولوجيا يمكن استخدامها لأغراض شريرة، مثل نشر المعلومات المزيفة بشأن ساعات التصويت وأماكنها، ومواعيد التسجيل، وحتى كيفية التصويت.

ربما يعجبك أيضا