الذهب يعاود التراجع عالميًّا بعد 4 أشهر من المكاسب

رؤية نيوز
أين تخفي الدول احتياطها الذهبي

انخفضت أسعار الذهب بنهاية تداولات، أمس الثلاثاء 1 أغسطس 2023، بعد تحقيقها أكبر مكاسب شهرية في 4 أشهر خلال يوليو الماضي.

جاء ذلك بضغط من ارتفاع الدولار لأعلى مستوى له في 3 أسابيع. وأظهرت بيانات سوق العمل الأمريكي، اليوم، تراجع معدل الوظائف المتاحة في يونيو لأدنى مستوياتها في أكثر من عامين، لكنها تظل متفقة مع مؤشرات قوة سوق العمل الحالية.

بيانات الوظائف غير الزراعية في أمريكا

وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، تترقب الأسواق صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في أمريكا الجمعة المقبل، مع توقعات بزيادة عدد الوظائف بمقدار 200 ألف خلال يوليو ، مقارنة بالزيادة المحققة في يونيو بنحو 209 آلاف وظيفة.

اقرأ أيضًا: ركود نشاط المصانع يسحب أسهم أوروبا للقاع في بداية أغسطس

وأنهى الذهب تداولات شهر يوليو بارتفاع 2.5% بدعم من توقعات الأسواق بشأن اقتراب البنوك المركزية بأنحاء العالم من ذروة رفع الفائدة، بعد ظهور مؤشرات على تباطؤ معدلات التضخم.

وقال أوستن جولسبي، رئيس الاحتياط الفيدرالي في شيكاغو، أول من أمس الاثنين، إن  البنك المركزي يسير على خطى جيدة في ما يتعلق بخفض التضخم دون التسبب في حدوث ركود.

تراجع الطلب العالمي على الذهب

أظهر تقرير مجلس الذهب العالمي الصادر، أمس الثلاثاء، تراجع الطلب العالمي على الذهب 2 بالمائة في الربع الثاني إلى 920.7 طن متري، مع تباطؤ وتيرة شراء البنوك المركزية.

اقرأ أيضا : 140 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بمصر خلال يوليو

وتراجعت عقود الذهب تسليم ديسمبر عند التسوية بمقدار 30.4 دولار، ما يعادل انخفاضًا 1.50% تقريبًا، لتسجل 1978.8 دولار للأوقية.

ربما يعجبك أيضا