الرئيس الإندونيسي يدعو البرلمان للإسراع بإنجاز قانون مكافحة الإرهاب

حسام السبكي

رؤية  
جاكرتا – دعا الرئيس الإندونيسي البرلمان، اليوم الإثنين، إلى الإسراع بإقرار قانون جديد لمكافحة الإرهاب.

وقال ويدودو: إن سلسلة الهجمات الانتحارية التي وقعت فى مدينة سورابايا “فعل جبناء” وتعهد بإجازة مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب للتصدي لشبكات المتشددين الإسلاميين في بلاده.

وقال ويدودو -في محطة مترو التلفزيونية- “هذا فعل جبناء وعمل بشع وهمجي” مشيرا إلى الهجمات التي وقعت على ثلاث كنائس في المدينة يوم الأحد بالإضافة إلى هجوم خارج مكتب للشرطة اليوم الإثنين.

يذكر أن انفجارا استهدف اليوم مقرا للشرطة في سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا إلى إصابة شخص واحد على الأقل، وفق ما أعلنت السلطات، وذلك بعد يوم على سلسلة من التفجيرات الانتحارية التي ضربت البلاد.

وقال الناطق باسم شرطة شرق جاوا فرانس بارونج مانجيرا “لقد وقع انفجار واحد عناصرنا هو ضحية”، دون أن يحدد ما إذا كان الشرطي قد قتل أو جرح.

والأحد نفذت عائلة من ستة أفراد سلسلة اعتداءات انتحارية استهدفت ثلاث كنائس في سورابايا خلال قداس الأحد ما أسفر عن مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في عملية تبناها تنظيم داعش في أكبر بلد مسلم من حيث عدد السكان.

وتعد هذه التفجيرات الأكثر دموية منذ سنوات في إندونيسيا التي تحاول التعامل مع التشدد على أراضيها والتصدي للتعصب والكراهية المتزايدة تجاه الأقليات الدينية.

وكالات

ربما يعجبك أيضا