الرئيس الإندونيسي يدعو رجال أعمال بلاده للاستفادة من تركيا

محمود سعيد

رؤية

جاكرتا – دعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الخميس، رجال أعمال بلاده للاستفادة من تركيا باعتبارها مركز إقليمي.
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ويدودو، عقب اجتماعه مع رجال أعمال أتراك وإندونيسيين، في أحد الفنادق بالعاصمة التركية أنقرة، التي يجري إليها زيارة رسمية.

وقال ويدودو: “أعتقد بأن تركيا مركز إقليمي، وكذلك إندونيسيا التي هي أكبر اقتصاد في جنوب شرقي آسيا، ورابع أكبر دولة في العالم سكانيا. ونحن أيضا مركز جنوب شرقي آسيا. لذلك ينبغي أن يستخدم رجال الأعمال الإندونيسيين تركيا كونها مركز إقليمي”.

وتطرق الرئيس الإندونيسي، إلى اللقاء الذي جمعه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من اليوم، لافتا إلى أنهما قررا إجراء مفاوضات حول توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي شامل بين البلدين.

وأعرب عن رغبة جاكرتا في تسريع تنفيذ الاتفاقية.

من جهة ثانية، أشار ويديدو، إلى أنه رغم البعد الجغرافي بين أنقرة وجاكرتا، إلا أن الشعب الإندونيسي بدأ يتعرف على تركيا بشكل أكثر يوما بعد يوم.

وأوضح أن المسلسلات التركية زادت شهرتها في إندونيسيا وتُشاهد بإعجاب، وخاصة مسلسل “قيامة أرطغرل”، و”وادي الذئاب”، و”الحب الأعمى”، لافتا إلى أنه يتوقع بأن يكون المسلسل الأخير حقق المرتبة الأولى من حيث المشاهدات.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس أردوغان نظيره الإندونيسي في أنقرة بمراسم رسمية.

وتعد زيارة ويدودو، الرسمية إلى تركيا، الأولى من نوعها منذ 7 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا وإندونيسيا عضوان في منظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة العشرين، ومجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، ومجموعة التعاون الاقتصادي فيما بين القارات .

ربما يعجبك أيضا