الرئيس الإيراني يزور الجزائر في هذا الموعد

الرئيس الإيراني يشارك في اجتماع قادة منتدى الدول المصدرة للغاز

شيرين صبحي
إبراهيم رئيسي

أعلنت إيران أن الرئيس إبراهيم رئيسي سيزور الجزائر، السبت المُقبل، على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في الاجتماع السابع لقادة منتدى الدول المُصدرة للغاز.

وقال مساعد وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية والتجارية، أحمد أسد زاده، إن رئيسي “سيشارك على رأس وفد رفيع المستوى في الاجتماع السابع لقادة منتدى الدول المصدرة للغاز، باستضافة الجزائر حيث سيلقي كلمة”، وفق وكالة الأنباء الإيرانية (مهر).

وأوضح أن “بيان مواقف إيران بشأن استراتيجيات وسياسات الجمعية لحماية المصالح الجماعية للأعضاء، وتعزيز التعاون ومشاركة الأعضاء في تطوير الغاز الطبيعي، ودور هذا الوقود النظيف في توفير أمن الطاقة وضرورة تطوير الاستثمار في صناعة الغاز والاجتماعات الثنائية من أهم البرامج الرئيسة لزيارة رئيس الجمهورية في هذا الاجتماع”.

وأشار زاده إلى أن هذا الاجتماع يتيح الفرصة للمشاركة في مناقشات بناءة وتبادل وجهات نظر الأعضاء بشأن التطورات الأخيرة والآفاق المستقبلية في مجال الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي.

وتستضيف العاصمة الجزائر هذا الأسبوع أنشطة منتدى الدول المصدرة للغاز، أحد أبرز الفعاليات في سوق الطاقة العالمية، وهو عبارة عن منظمة دولية توفر إطارًا لتبادل الخبرات والمعلومات بين الدول الأعضاء فيها.

ويسعى المنتدى إلى بناء آلية لحوار هادف بين منتجي الغاز ومستهلكيه، من أجل تحسين استقرار وأمن العرض والطلب في أسواق الغاز حول العالم.

ربما يعجبك أيضا