الرئيس الإيطالي: إيطاليا تعيد فتح المدارس هدفنا الأساسي

شيماء مصطفى

رؤية

روما – قال الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا، أن إعادة فتح المدارس بعد العطلة الصيفية هو هدفنا الأساسي، على أن يتم ذلك في جو من المشاركة، وفي كلمته خلال حفل تسليم المروحة التقليدي من قبل جمعية الصحافة البرلمانية، بمقر الرئاسة، قصر (كويرينالي) اليوم الجمعة، أضاف الرئيس ماتاريلا أن “أبناءنا عانوا كثيرا من عام دراسي لم يتمكنوا فيه من تلقي التنشئة الموعودة لهم بالكامل، فقد أثر انتشار الفيروس على إجراء الدروس والامتحانات بشكل منتظم”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن “النظام الإيطالي لا يمكنه تبديد طاقات أخرى، ويهدد بإهمال مواهب أبنائنا”، مؤكدا أن “إعادة فتح منتظم للمدارس يمثل هدفًا أساسيًا يجب السعي وراءه، وذلك فى جو آمل أن يتم في ظل التعاون والمشاركة”، وفقا لوكالة “آكي” الإيطالية.

وذكر الرئيس أن “تدابير حماية صحة وتجهيز المساحات المخصصة للأنشطة التعليمية والمدرسية، يجب أن تجعل إيطاليا في وضع يمكنها من مواجهة التحدي”، مع ضرورة أخذ التباين الإقليمى فى بلادنا بنظر الاعتبار”.

وحث ماتاريلا على “وجوب بذل كل جهد في هذا الاتجاه من قبل العديد من الأبطال الذين يمتلكون دورًا يلعبونه في هذا الصدد، في المؤسسات والمجتمع”، موضحا أن “إمكانية حصول الأجيال الشابة على مستقبل أفضل والمساهمة فيه تتطلب ذلك”.

ويذكر أن الحفل ينطوي على تسليم مروحة مزينة لرئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والشيوخ، من قبل دار الصحافة البرلمانية (ASP)، ويقام سنويا بين شهرى يوليو وأغسطس، في قصر الرئاسة (كويرينالي)، ومقر مجلسي الشيوخ، قصر (ماداما) والنواب قصر (مونتي تشيتوريو)، بمناسبة تعليق أعمال البرلمان للعطلة الصيفية.

 

ربما يعجبك أيضا