الرئيس التونسي من مطار قرطاج: لن أسمح للفاسدين بمغادرة البلاد مهما حصل – فيديو

كريم بن صالح

رؤية – كريم بن صالح

تونس – أكد الرئيس التونسي قيس سعيد -خلال زيارة أداها، أمس الإثنين إلى مطار تونس قرطاج- أنه لن يسمح للفاسدين بمغادرة البلاد مهما حصل.

وقال سعيد، إنّه لا نيّة لحرمان التونسيين من مغادرة البلاد، وأنّه لو كانت النية تتجه بالفعل إلى ذلك لتم يوم 25 يوليو غلق الحدود.

وقال في هذا الصدد أن الأمر يتعلق بتطبيق القانون، إضافة إلى الجسور الجوية من الخارج في علاقة بالمساعدات التي يتم إرسالها إلى تونس لمجابهة فيروس كورونا.

وبين الرئيس التونسي أنّ حرية التنقل مضمونة بالدستور وعلى أنّه لن يقع المساس بها ولكن الأمر يتعلق ببعض الأشخاص المطلوبين للعدالة مضيفا ”ليس لدينا إشكال مع المواطنين الذين لم يرتكبوا أي جرم في حق الشعب التونسي”.

وأضاف الرئيس التونسي ” بعض الأشخاص يأتون من الخارج بهويات مزيفة ويقولون أنّهم كانوا يدرسون ولكنهم كاذبون، فلا يجد القاضي أي دليل في الملف لكن الأجهزة الأمنية تعلم أنهم لم يكونوا في الأماكن المعلن عنها وهم معروفون بالأسماء لدى الأمن وعددهم بالعشرات “.

وتابع ” هناك من ارتكب جرائم اقتصادية في حق الشعب التونسي ومهنته في جواز السفر رجل أعمال وهو في الحقيقة سمسار استولى على أموال الشعب التونسي، وهناك قرائن تدل على انه استولى على هذه الأموال وهنا يأتي دور القضاء في التثبت من ذلك فأنا لست قاضيا لاحاكم الناس”.

وأفاد سعيد ”كم من شركة تخفي شركات وهمية وهي موجودة بدعم من أطراف سياسية في تونس تدعي أنّها تحارب الفساد وهي في الحقيقة تخدم بالفاسدين هؤلاء لن نسمح لهم بمغادرة البلاد”.

وأكد الرئيس التونسي انه سيعمل على حل كل تلك الملفات عبر القضاء مضيفا ” لا أحد فوق القانون لا قاضي ولا رئيس دولة ولا رئيس مجلس نيابي الكل سواسية أمام القانون”.

وقال سعيد: “الإجراءات المتخذة ليست بناء على الانتماء السياسي لبعض الأشخاص كما يدعي البعض بل لعلاقتهم بملفات الفساد”.

ربما يعجبك أيضا