الرئيس التونسي: نحترم الحريات في بلادنا لكننا عازمون على تطبيق القانون (فيديو)‎‎

كريم بن صالح

رؤية – كريم بن صالح

تونس – عبر الرئيس التونسي قيس سعيّد، أمس (الثلاثاء)، خلال إشرافه بقصر قرطاج على اجتماع المجلس الأعلى للجيوش عن احترامه للحريات في البلاد.

وأضاف الرئيس التونسي وفق بيان من مؤسسة الرئاسة “يدّعون باطلا بأن الحريات محدودة  وهناك من يدعو إلى العصيان ومع ذلك هو حر طليق، فكيف يتحدثون عن الحد من الحريات”.

وقال الرئيس التونسي “مع كل رحابة الصدر ومع صدقنا في عملنا وفي مشروعنا لكن القانون يجب أن يطبق على الجميع على قدم المساواة فلا عمالة للخارج ستحميهم ولا أواصر نسب ستقيهم ولا مصاهرة ستُجديهم نفعا”.

وأضاف “كانوا يعتقدون في وقت من الأوقات أنني منهم ويمكن أن انخرط في مؤامراتهم ولكن أخطأوا العنوان، لست منهم وليسوا مني إلا إذا تمّ الاتفاق على الحفاظ على الدولة التونسية”. متابعا “كانوا يريدون جرّي إلى مستنقعاتهم ولما علموا إنهم كانوا يحلمون ..كشروا عن أنيابهم وأرادوا بتصريحاتهم غير المسؤولة وأعمالهم غير المسؤولة أن يجروني مرة أخرى إلى ما يريدون ولكن أنّى لهم ذلك.”

كما أعرب الرئيس التونسي عن أصدق عبارات الاعتزاز بوطنية القوات المسلحة العسكرية وبما تبذله من أعمال للحفاظ على الدولة والدفاع عن الوطن، مذكرا، بدورها في تأمين سير الانتخابات والامتحانات الوطنية وفي حملات التلقيح.

وأكد على أن تونس قويّة بشعبها وبتاريخها الحافل بالبطولات والأمجاد وهي بحاجة إلى الصادقين المخلصين للوطن، مشددا على مواصلة العمل بنفس العزيمة وبنفس الاستعداد من أجل إعلاء راية الوطن وتحمّل الأمانة كاملة للتصدّي لكل من يتربّص بالبلاد ولتحقيق آمال الشعب وعدم إيهامه بقوانين لن تجد طريقها إلى التطبيق.

وأشار إلى أن الدولة ليست لقمة سائغة ومؤسساتها ستبقى قائمة، وبيّن أن كل من يعمل على ضرب الدولة أو التسلل إلى مؤسساتها فهو واهم.

كما جدّد رئيس الدولة، بالمناسبة، التأكيد على العمل وفق الدستور والتمسّك باحترام الحقوق والحريات وتطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة.

ربما يعجبك أيضا