الرئيس التونسي يشيد باستعادة مصر لدورها الرائد والفعّال على الصعيد الإقليمي

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية، بالرئيس التونسي “الباجي قايد السبسى”.
 
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس تونس وجه للرئيس التهنئة بمناسبة إعادة إنتخابه لفترة رئاسية ثانية، مشيراً إلى ما تعكسه نتائج الانتخابات من ثقة كبيرة يحظى بها الرئيس لدى الشعب المصرى.
 
وأشاد الرئيس التونسى باستعادة مصر لدورها الرائد والفعّال على الصعيد الإقليمي وما لذلك من إنعكاسات مستقبلية إيجابية على العمل العربي المشترك وجهود التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، وذلك بعدما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلى من انجازات فى مجالات الأمن والاستقرار والتنمية.
 
وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس أعرب عن تقديره لتهنئة الرئيس التونسى، مؤكداً اعتزاز مصر بما يربطها بتونس من روابط وعلاقات قوية ومتميزة على المستويين الرسمى والشعبى.
 
وأكد الرئيس حرص مصر على تطوير أطر التعاون القائمة مع تونس فى مختلف المجالات، فضلاً عن تكثيف التشاور بين البلدين إزاء الأزمات القائمة بالمنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالأزمة الليبية.
 
وأكد  الرئيس السيسي فى هذا الإطار أن مصر حريصة على الاضطلاع بمسئولياتها تجاه الوطن العربي ومواصلة دورها التاريخي الذى لم ولن تتخلى عنه أبداً، وفقا لـ”اليوم السابع”.
 

ربما يعجبك أيضا