الرئيس السابق لـ”أف بي آي” يفضح صلات ترامب بموسكو أمام الكونجرس

ولاء عدلان

رؤية

واشنطن – يكشف المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي اليوم الخميس، للكونجرس الأمريكي تفاصيل إقالته بقرار من دونالد ترامب.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن جلسة الاستماع لكومي ستبدأ أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في تمام الساعة 14بتوقيت جرينتش وتبث مباشرة على شبكات التلفزيون الأمريكية الكبرى، لافتة إلى أن كومي أكد في تصريح مكتوب قدم إلى الكونجرس ما تم تسريبه إلى وسائل الإعلام، إذ طلب منه ترامب التخلي عن كل تحقيق حول مستشار الرئيس للأمن القومي الذي أقصي في فبراير مايكل فلين، في إطار قضية اتصالات مع السفير الروسي في الولايات المتحدة.

كما تحدث كومي عما جرى خلال عشاء مع ترامب في البيت الأبيض في 27 يناير، حين سأله ترامب إن كان يريد البقاء في منصبه، وقال أنه لم يشعر بالارتياح من الوضع فقال لترامب أنه لا يُعتمد عليه بالطريقة المعروفة لدى السياسيين، ولكن يمكنه الاعتماد عليه في قول الحقيقة له.

وأضاف قال لي الرئيس أنا احتاج للولاء، أنتظر الولاء، وقتها لم أتحرك ولم أقل شيئاً ولم أغير تعابير وجهي بأية طريقة خلال لحظات الصمت المحرجة التي أعقبت ذلك. من جانبه أعلن المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي، أن موكله مسرور بالشهادة التي سيدلي بها المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية أمام الكونجرس، لأنها ستثبت صحة ما دأب الرئيس على قوله.

وكانت الادارة الأمريكية بررت في روايتها الرسمية إقالة كومي، بسلوكه خلال المراحل الاخيرة من التحقيقات بشأن الرسائل الإلكترونية لهيلاري كلينتون عام 2016.

ربما يعجبك أيضا