الرئيس الصيني: حريصون على الشراكة الاستراتيجية مع مصر

بكين ترحب بدخول المنتجات المصرية إلى أراضيها

ولاء عدلان
الرئيس الصيني، شي جين بينج، يستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إن العلاقات بين بلاده ومصر حظيت بتعاون مثمر على مدار 10 سنوات في إطار مشروع مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف شي جين بينج، خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بالصينية بكين، أن مصر تعد أول بلد عربي يقيم علاقات دبلوماسية مع الصين، وبلاده حريصة على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وفق بيان مجلس الوزراء المصري اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023.

وتابع، نحرص على الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتحقيق التواؤم بين استراتيجية التنمية في مصر مع أهداف ومحاور عمل مبادرة ” مبادرة الحزام والطريق”.

مسار تنموي

وأوضح أن بلاده تدعم مصر في اتخاذ مسار تنموي يناسب ظروفها، وتتطلع إلى تعزيز التعاون مع مصر في العديد من المجالات أبرزها البنية التحتية والسياحة والطاقة المتجددة، مرحبًا بدخول المنتجات المصرية إلى الأراضي الصينية.

وهنأ الرئيس الصيني خلال اللقاء مصر بالانضمام إلى تكتل “البريكس” مؤكدًا أن هذه الخطوة تُضفي ديناميكية وحيوية جديدة على هذا التجمع الدول.

وأشار إلى أن مصر من أكبر البلاد العربية والإسلامية والإفريقية وبلاده تتطلع ليس فقط لتعزيز التعاون معها على الصعيد الاقتصادي والتجاري إنما أيضًا تحرص على توسيع نطاق التعاون على المستوى الشعبي، بما في ذلك التوسع بنشر وتعليم اللغة الصينية.

ربما يعجبك أيضا