الرئيس الصيني يعترف بعام قاس في 2023 متعهدًا بتعزيز الزخم الاقتصادي

شي جين: هدف الحكومة توفير حياة أفضل للشعب.. وتعليم جيد لأبنائنا

أحمد السيد
«صواريخ معيوبة».. الاستخبارات الأمريكية تكشف سبب حملة تطهير الجيش الصيني

تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينج، بتعزيز الزخم الاقتصادي وتوفير فرص العمل، معترفًا بأن بعض الشركات والمواطنين واجهوا عامًا قاسيصا في 2023، وهو ما اعتُبر اعترافًا نادرصا بالظروف المعاكسة التي تواجه البلاد.

في الوقت الذي أشاد فيه الرئيس الصيني بإنجازات بلاده خلال الرسالة التي وجّهها بمناسبة العام الجديد، أشار إلى أن “بعض الشركات واجهت أوقاتًا عصيبة”، و”واجه بعض المواطنين صعوبة في العثور على وظائف، وتلبية الاحتياجات الأساسية لهم” خلال العام المنقضي، وفق بلومبرج، اليوم الاثنين 1 يناير 2024.

الرئيس الصيني يعترف بعام قاس في 2023

قال “شي” في كلمة متلفزة يوم أمس الأحد: “سنعمل على ترسيخ وتعزيز زخم الانتعاش الاقتصادي، وتحقيق تنمية اقتصادية مطّردة وطويلة الأجل”.

أضاف في كلمته إن هدف الحكومة “توفير حياة أفضل للشعب، إذ يجب توفير الرعاية لأبنائنا على النحو الأمثل، وضمان حصولهم على تعليم جيد، ويجب أن تُتاح لشبابنا الفرص لاستكمال مسيرتهم المهنية وإحراز النجاح، ولا بد أن يتمتع مواطنونا من كبار السن بإمكانية الحصول الكافي على التعليم، والخدمات الطبية وسبل الرعاية اللازمة لهم”.

تحسين الرفاهية

اعتمد الحزب الشيوعي في حكمه على تحسين رفاهية الناس والذي اعتبره جزءًا أساسيًا من التواصل الاجتماعي. ومن المقرر أن يشهد العام الجديد دخول الصين فترة محورية، حيث يحاول صناع السياسات تعزيز النمو، وتحقيق الاستقرار بعد الأزمة التي ضربت سوق العقارات، والحيلولة دون انزلاق ثاني أكبر اقتصاد في العالم نحو الانكماش.

يُتوقع أن تستهدف بكين تحقيق نمو بحوالي 5% مجددًا في عام 2024، رغم  أن تحقيق ذلك سيكون أكثر صعوبة بسبب ارتفاع معدل الأساس.

ربما يعجبك أيضا