الرئيس الفرنسي: لا شرعية لقصف المدنيين في غزة

ماكرون يدعو إسرائيل إلى وقف قصف غزة

حسام أحمد
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مقابلة مع هيئة البث البريطانية “بي بي سي”، إن الأطفال والنساء وكبار السن في قطاع غزة يتعرضون للقصف و”لا شرعية لذلك”.

وقال الرئيس الفرنسي، خلال المقابلة الجمعة 10 نوفمبر 2023: “لا يوجد أي مبرر ولا أي شرعية لذلك. لذا نحض إسرائيل على التوقف”، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

شدد ماكرون على أنه “ليس قاضيًّا”، وذلك في معرض رده على سؤال حول انتهاك إسرائيل المحتمل للقانون الدولي، أبدى الرئيس الفرنسي قلقه من أن يؤدي “القصف المكثف” لغزة إلى “استياء” في المنطقة.

وعندما سُئل عمّا إذا كان يريد أن ينضم زعماء دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، إلى دعواته لوقف إطلاق النار، قال ماكرون “آمل أن يفعلوا ذلك”، وفقًا لرويترز.

مقتل طفل فلسطيني كل 10 دقائق

في سياق الحرب في غزة، قالت منظمة الصحة العالمية، مساء الجمعة، إن طفلًا يقتل كل 10 دقائق في قطاع غزة، مشيرة إلى أن 70% من القتلى من النساء والأطفال.

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسيوس، أن أكثر من مليون ونصف المليون أصبحوا مشردين في قطاع غزة، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

أشار جبريسيوس إلى أن المنظمة تحاول تقديم الرعاية لـ27 ألف جريح في القطاع، وعدد كبير منهم في حالة حرجة، مضيفَا: “وثّقنا عددَا كبيرَا من الاعتداءات على المستشفيات”.

ربما يعجبك أيضا