الرئيس اللبناني: اللقاء الوطني هدفه حماية الاستقرار والسلم الأهلي

ولاء عدلان

رؤية

بيروت  – قال الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون، الخميس، إن اللقاء الوطني يحمل عنوان حماية الاستقرار والسلم الأهلي خصوصا في ظل التطورات الأخيرة، مؤكدا أن السلم الأهلي خط أحمر.

وأضاف عون – في مستهل اللقاء الذي دعا إليه في مقر رئاسة الجمهورية في بعبدا- كنت أمل أن يضم هذا اللقاء جميع الأطراف والقوى السياسية لأن السلم الأهلي خط أحمر والمفترض أن تلتقي جميع الإرادات لتحصينه، فهو مسؤولية الجميع وليس على همة فرد واحد مهما علت مسؤولياته، ولا حزب واحد، ولا طرف واحد، هذا نقلا عن الوكالة الوطنية للإعلام.

وتابع أن ما جرى في الشارع في الأسابيع الأخيرة، ولا سيما في طرابلس وبيروت وعين الرمانة، يجب أن يكون إنذارا لنا جميعا لتحسس الأخطار الأمنية التي قرعت أبواب الفتنة من باب المطالب الاجتماعية، وبدا جليا أن هناك من يستغل غضب الناس، ومطالبهم المشروعة، من أجل توليد العنف والفوضى، لتحقيق أجندات خارجية مشبوهة.

واستطرد إزاء هذا التفلت غير المسبوق، وشحن النفوس، والعودة إلى لغة الحرب البائدة التي دفع لبنان ثمنها غاليا في الماضي، كان لا بد لي إنطلاقا من مسؤولياتي الدستورية، أن أدعو إلى هذا اللقاء الوطني الجامع، لوضع حد نهائي لهذا الانزلاق الأمني الخطير، لا سيما وأن وطننا يمر اليوم بأسوأ أزمة مالية واقتصادية، ويعيش شعبنا معاناة يومية قلقا على المستقبل، ويأسا من فقدان لقمة العيش الكريم.

وختم قائلا: أمام التحديات المصيرية التي يعيشها لبنان، وفي ظل الغليان الإقليمي والأمواج العاتية التي تضرب شواطئنا، فإن الوحدة حول الخيارات المصيرية ضرورة، وما هدفنا اليوم من هذا الاجتماع إلا تعزيز هذه الوحدة ومنع الانفلات.

ربما يعجبك أيضا