الرئيس المصري وملك الأردن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السيسي والملك عبدالله يؤكدان رفضهما الكامل لتصعيد العمليات في غزة

أسماء حمدي
الرئيس المصري وملك الأردن يبحثان جهود وقف النار في غزة

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، اتصالًا هاتفيًا من عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وتناول الزعيمان خلال الاتصال، وفق بيان للرئاسة المصرية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، في ضوء أواصر الأخوة التاريخية بين  الشعبين الشقيقين.

وقف إطلاق النار

بحث الجانبان مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، واستعرضا الجهود المكثفة الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما ناقش الزعيمان جهود إنفاذ المساعدات في ضوء التدهور الكبير في الأوضاع الإنسانية في القطاع.

إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة

شدد الرئيس المصري والعاهل الأردني، على رفضهما الكامل لتصعيد العمليات العسكرية لتداعياته على أمن واستقرار المنطقة ككل.

كما شدد الزعيمان على أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يمثل أساس أية جهود لاستعادة السلم في الإقليم، وذلك بإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

نصف مليون يقاسون المجاعة

في وقت سابق، قالت مصادر طبية في غزة، اليوم الجمعة، إن نصف مليون فلسطيني بشمال غزة يقاسون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت، وفق ما أفادت فضائية “سكاي نيوز عربية”.

وأوضحت المصادر الطبية أن هناك 350 ألف مريض يعانون من الأمراض المزمنة، ونحو 60 ألف سيدة حامل، مشيرة إلى أن نحو 700 ألف طفل في غزة يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغذية والجفاف وعدم توفر الإمكانيات الطبية.

وأضافت أن إسرائيل تضع سكان قطاع غزة في مثلث الموث المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة، مضيفة أن استمرار الحرب في قطاع غزة يعني مزيدًا من الإبادة الجماعية.

ربما يعجبك أيضا