الرجوب: حكومة الوفاق تتوجه إلى غزة الأسبوع المقبل

رؤيـة

رام الله – قال مسؤول في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إنه “من المرجح توجه حكومة الوفاق الفلسطينية إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل”.

وعزا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب في تصريحات لـ”الإذاعة الفلسطينية الرسمية”، تأخير توجه الحكومة إلى قطاع غزة الذي كان مقرراً هذا الأسبوع لأسباب فنية واستكمال التحضيرات.

وأشار الرجوب إلى أن “رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، مرتبط بزيارات خارجية نهاية الأسبوع الحالي، كما أن حلول الأعياد اليهودية لدى إسرائيل سيعني إغلاق المعابر مع قطاع غزة”.

وأكد الرجوب أن “اجتماعاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سيعقد في رام الله مساء اليوم الأحد، وآخر مشترك لأركان القيادة الفلسطينية يوم غد لبحث مستجدات ملف المصالحة وآليات التعامل معه في المرحلة المقبلة”.

وكانت اللجنة المركزية دعت عقب اجتماع لها في رام الله الليلة الماضية حكومة الوفاق إلى الذهاب إلى قطاع غزة بهدف “تقييم الوضع والبدء في عملية تمكين حقيقية وممارسة الصلاحيات في كل المجالات”.

وجاءت دعوة مركزية فتح بعد ستة أيام من إعلان حماس حل لجنتها الإدارية في غزة المشكلة منذ شهور وتمكين حكومة الوفاق (المشكلة منذ 2014 بموجب تفاهمات سابقة للمصالحة) من استلام حكم القطاع.

ربما يعجبك أيضا