الرجوب: قريبون جدًا من إعلان الانسحاب من “أوسلو”‎

دعاء عبدالنبي

رؤية

رام الله – أكد اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن “القيادة الفلسطينية جاهزة وقريبة جدًا لإعلان انسحابنا من كل الالتزامات التي ترتبت على أوسلو مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال الرجوب -في مقابلة عبر تلفزيون “فلسطين” الرسمي- “نحن قريبون جدا من إعلان انسحابنا من كل الالتزامات التي ترتبت على أوسلو وهذا يجب أن يكون باجماع الكل الفلسطيني”.

وأكد الرجوب على أن المرحلة الحالية هي الأخطر منذ عام 1948، مشيرا إلى أن الإدارة الامريكية تريد أن تشطب فلسطين كهوية وكقضية.

وشدد على أن المجلس المركزي عنوان للشرعية الوطنية الفلسطينية، مردفا “سنؤكد في المجلس المركزي على أننا جاهزون لبناء شراكة وطنية لكل الفلسطينيين”، بحسب وكالة “وفا الفلسطينية”.

وأوضح أن الرئيس محمود عباس سيذهب للعمومية الأممية شهر أكتوبر القادم، بتوجهات تعبر عن الاجماع الوطني، معربا عن أمله أن “يتم العمل من خلال المجلس المركزي استراتيجية نحملها لأبومازن باسمنا كلنا”.

وبشان ملف المصالحة، شدد الرجوب أن حركته جاهزة لبناء شراكة بالمفهوم الوطني على قاعدة مفهوم موحد، مؤكدا أنهم مستعدين لآليات تنفيذية لهذا الأمر.

ودعا حركة حماس لتمكين حكومة الوفاق للعمل في قطاع غزة كما في الضفة الغربية، وأن تعلن إنهاء كل سلطتها على الأرض”، مشددا على أن قاعدة فتح هي أن “الطريق للدولة لن تأتي إلا بوحدة وطنية، ومنظمة التحرير يجب ان تكون المدخل لبناء هذه الوحدة”.

وتابع “أبومازن عنوان للوحدة والحب والاحترام والشموخ الوطني الداخلي، في سنه وفي صلابة موقفه يجب أن ينصف، ويجب أن نصطف كلنا خلفه”.

وأوضح أنه في حال موافقة حماس على إنهاء مظاهر السلطة فستحل جميع الأمور، لافتا إلى ضرورة إسقاط رواية الاحتلال القائمة على أنهم “هم الضحايا ونحن الجلادين”.

ربما يعجبك أيضا