الرقابة المالية تُقر زيادة رأسمال «إعمار مصر» لإتمام صفقتي استحواذ

محمود عبدالله
الرقابة المالية المصرية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، على نشر تقرير إفصاح شركة إعمار مصر للتنمية، بشأن زيادة رأس المال، بغرض الاستحواذ على شركتين في السوق المصرية عبر مبادلة الأسهم.

وقالت “إعمار مصر”، في بيان لبورصة مصر، إن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة الجمعية العمومية لمناقشة زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض الاستحواذ على شركة “البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية”، وشركة “سكاي تاور للتطوير العقاري” العاملتين بالسوق المحلية.

مبادلة الأسهم

بحسب الإفصاح، من المقرر قصر الاكتتاب في زيادة رأس المال على مساهمي الشركتين دون أعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين بشركة إعمار مصر، وذلك وفقًا لمعامل المبادلة الذي سيحدده المستشار المالي المستقل.

وكانت شركة إعمار مصر للتنمية، وافقت على دراسة الجدوى وخطة العمل الخاصة بزيادة رأس المال المصدر، وتقديم مقترح الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من خلال قيام إعمار مصر بالاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة، وذلك مقابل حصول مساهمي البرو نورث كوست على اسم زيادة في رأسمال إعمار مصر .

كما تقرر تقديم مقترح للجمعة العمومية للاستحواذ على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة، وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

ربما يعجبك أيضا