إعمار مصر للتنمية تبحث عن فرص للاسثمار في قطاعي الفنادق والعقار

رؤية نيوز
محمد العبار

ضخت شركة إعمار مصر للتنمية، أكثر من 5 مليارات جنيه (ما يعادل 155 مليون دولار) لإنشاء فندق The Address في الساحل الشمالي بمصر.

وشدد رئيس ومؤسس الشركة، محمد العبار، في تصريحات نقلتها وكالة الشرق بلومبرج، اليوم السبت 19 أغسطس 2023، على أن نظرة الشركة إلى الاستثمار السياحي في مصر لا تزال إيجابية.

منتجع مراسي السياحي

أضاف العبار أن معدلات الإشغال الفندقية في مصر خلال النصف الأول من 2023 تعد الأعلى منذ 5 سنوات، مشيرًا إلى أن فئة الفنادق الفاخرة تشهد إقبالًا كبيرًا من السائحين في مصر.

اقرأ أيضًا│ الاتحاد لائتمان الصادرات تبرم 3 اتفاقيات مع بنوك وشركات تأمين إثيوبية

ويتمثل الاستثمار الجديد في فندق داخل منتجع مراسي السياحي التابع للشركة، في منطقة سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي، على مساحة 86 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.

واستبعد العبار إضافة نشاط إنتاج وتوزيع الكهرباء إلى مشروعات الشركة في مصر، مشددًا على أن الشركة المدرجة في بورصة مصر لا تخطط حاليًّا إلا للانخراط في الأنشطة المعنية بالاستثمار في الضيافة والعقار.

حجم السيولة 

تمتلك شركة “إعمار مصر للتنمية” محفظة “كاش” قوية تقدر بنحو 10 مليارات جنيه، حسب العبار الذي قال إن الشركة تبحث عن فرص جديدة سواء في القطاع الفندقي أو العقاري بمصر.

ويأتي افتتاح الفندق ضمن خطة لتطوير 10 فنادق بمنطقة الساحل الشمالي، بطاقة فندقية تبلغ 3 آلاف غرفة، منها افتتاح فندق the address، بالإضافة إلى 5 فنادق boutique hotels بمنتجع “مراسي” في ساحل مصر الشمالي.

اقرأ أيضًا│ الإمارات تحضر الاجتماع المشترك لوزراء المالية والصحة لمجموعة الـ20

ربما يعجبك أيضا